الأحد , 24 سبتمبر 2017
الرئيسية / أخبار مميزة / الرقابة الإدارية تشن حملات مكثفة على شركات الحج والعمرة لمنع عمليات النصب على المواطنين

الرقابة الإدارية تشن حملات مكثفة على شركات الحج والعمرة لمنع عمليات النصب على المواطنين

الرقابة الادارية

نرمين محمود…..متابعة : علا مجاهد…دمياط الأخبارية

بدأت هيئة الرقابة الإدارية حملات مشددة على 100 شركة سياحة قبل بدء موسم الحج، للوقوف على الضوابط والقانونية لتلك الشركات لمنع أي تجاوزات وعمليات النصب على المواطنين.
ونفذت الهيئة بأسوان، اليوم الثلاثاء، حملة على شركات السياحة، للتأكد من تراخيص العمل بالشركة والوقوف على سلامة إجراءات رحلات الحج والعمرة، والتأكد من تحصيل أسعارها بالجنيه المصرى.
تهدف الحملة إلى التأكد من عدم إعلان الشركة عن أسعار برامج حج أو عمرة بخلاف الجنيه المصرى، ومراجعة إيصالات التحصيل بالشركة والتأكد من عدم تحرير إيصالات لرحلات عمرة أو حج بخلاف الجنيه المصرى، ومراجعة دفتر اليومية المثبت به جميع المبالغ المحصلة للتأكد من عدم تحصيل مقدم الحجز بقيمة برامج العمرة بعملة بخلاف الجنيه المصرى.
وشملت أعمال الحملة مراجعة الخزينة لاستبيان وجود عملة أجنبية من عدمه وفى حالة وجودها يتم استبيان مصدرها، كما وشملت الحملة التأكد من وجود لافتة باسم الشركة المعتمد من الوزارة معلقة على المبنى المتواجد به المقر وكذا على مدخل الشركة بالإضافة إلى التأكد من التزام الشركة بإبراز الرخصة بمكان ظاهر بمدخل الشركة، والتأكد من تواجد المدير المسئول، وإثبات بيان وصورة من الإعلانات عن نشاط الشركة المعلقة على الحوائط داخل الشركة أو خارجها وكذا من خلال المنشورات التي تقوم بتوزيعها وخاصة المتعلقة بالحج والعمرة حال تواجد ذلك.
وتضمنت الحملة، حصر بيان لموظفي الشركة ومدى قيدهم بسجلات الوزارة، وحمل كارنيهات غرفة الشركات السياحة والتحقق من مدى التزام الشركات الصادر بحقها جزاءات بالإيقاف كلى وجزئى، لعدم مزاولتها النشاط السياحى وفقًا لنوع الجزاء، والتحقق من مدى التزام الشركة بتقديم الميزانية وكشوف الخدمات والإخطار عن برامجها السياحية، والتأكد من استدامة الاشتراطات الواجب توافرها في مقر الشركة من حيث الاستقلالية والتجهيزات والمساحة وكذا عدم مزاولة نشاط آخر غير مرخص به.
كما تمت مراجعة أسطول النقل السياحى والليموزين من حيث تجديد الترخيص، والحفاظ على الحد الأدنى لعدد المقاعد وأمور التشغيل وفقًا للغرض المخصص وطبقًا للضوابط المنظمة، وبخاصة في نشاط الليموزين.

مستشفى سرطان الأطفال 57357 بنك الطعام المصري مؤسسة مصر الخير

شاهد أيضاً

وزير الصحة: إصدار شهادات وفاة الـ8 حجاج المتوفين بالأراضى المقدسة

متابعة /علا مجاهد_______دمياط الاخبارية أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، الانتهاء من إصدار شهادات ...