الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية / أخبار دمياط / بالصور …ورشة عمل حول” الاسعافات الأولية” بالتعاون بين هيئة الاسعاف ومديرية التضامن بدمياط

بالصور …ورشة عمل حول” الاسعافات الأولية” بالتعاون بين هيئة الاسعاف ومديرية التضامن بدمياط

كتب عابد شكري       دمياط الاخبارية

نظمت  هيئة الإسعاف المصرية بدمياط امس السبت  ورشة عمل عن مبادئ الإسعافات الأولية لحالات “انعاش القلب الرئوى “وذلك بمديرية التضامن الاجتماعى بدمياط لخدمات تعليم وتدريب وتأهيل الصم .

وقد شملت الورشة التعليم والتدريب على مهارات التعامل مع حالات الكسور والحروق والجروح والاختناق والنزيف حتى يتمكن المدرسون والمشرفون بالجمعية من التعامل السريع مع الحالات الطارئة أثناء عملهم داخل الجمعية.

ومن ناحيته أكد الدكتور محمد طنطاوى مدير فرع هيئة الاسعاف بدمياط خلال ورشة العمل على أهمية هذه النوعية من الدورات وورش العمل وضرورة تعميمها مع تسهيل كافة الإجراءات لتقديم هذه الدورات لكل الجهات والمؤسسات المجتمعية.

واضاف الطنطاوي ان هذة الخطوة الجديدة من نوعها تهدف الي زيادة  اهتمام وتوجه هيئة الإسعاف المصرية لرفع الوعي الإسعافي لدى المواطن من خلال تنظيم مثل هذه الدورات لكافة شرائح المجتمع بما فيها الجمعيات الأهلية والخيرية ذات الطبيعة الخاصة والتي تقدم خدماتها لفئات عديدة.
وأكد طنطاوى على إهتمام هيئة الاسعاف بنشر الوعى بالاسعافات الاولية مؤكدا خلال ورشة العمل على ضرورة الاستخدام الصحيح لارقام الإسعاف “123 “وآداب التعامل مع سيارات الإسعاف فى موقع الحادث

من جانبه قال حسام عبد الغفار مدير عام التضامن الاجتماعى بدمياط أن هذه الدورات تهدف لتحقيق التماسك الاجتماعي ونشر الوعي الثقافي بين جميع فئات المجتمع المحلي من خلال المراكز الاجتماعية، للتعرف على الاسعافات الأولية وخاصة انعاش القلب الرئوى.

مؤكدا على أهمية تلك التدريبات حيث أن كل إنسان معرض لأن تحدث أمامه حالة توقف قلب لسبب من الأسباب، وقد يكون الشخص الذي توقف قلبه زميلك في العمل أو والدك او جدك، وقد يكون المصاب شخصا غريبا لا علاقة لك به شاهدته يسقط أمامك.

شارك فى ورشة العمل  نادر السيد مشرف عام باسعاف دمياط وحمادة شريف مشرف قطاع الاسعاف وطاقم سيارة نموذج اسعاف دمياط محمد سعد وصابر عبد الرؤوف.

والجدير بالذكر إن هذه الورشة التى حضرها 100 شخص من العاملين بالتضامن الاجتماعى وأقيمت تحت اشراف الدكتور أحمد الانصارى رئيس هيئة الاسعاف المصرية والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بالإسعافات الأولية و تعزيز مهاراتهم للتعامل مع الحالات الطارئة وكيفية التعامل معها و إسعافها بطريقة صحيحة لحين وصول المصاب للرعاية الطبية المتخصصة.

received_644875665715756 received_644876169049039 received_644876399049016 received_644876769048979 received_644877182382271 received_644876855715637

مستشفى سرطان الأطفال 57357 بنك الطعام المصري مؤسسة مصر الخير

شاهد أيضاً

“بشرى للمستهلكين” قرار بمصادرة السلع غير المسعرة يناير المقبل

متابعة /علا مجاهد_______دمياط الاخبارية ثمن عدد من أعضاء البرلمان إعلان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، ...