الخميس , 26 أبريل 2018
الرئيسية / أخبار مميزة / “بشرى للمستهلكين” قرار بمصادرة السلع غير المسعرة يناير المقبل

“بشرى للمستهلكين” قرار بمصادرة السلع غير المسعرة يناير المقبل

متابعة /علا مجاهد_______دمياط الاخبارية

ثمن عدد من أعضاء البرلمان إعلان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، بإلزام المنتجين بكتابة سعر السلع عليها حيث اعتبروا أن تلك الخطوة تساهم فى ضبط السوق وتساعد فى القضاء على الاحتكار والمضاربين مؤكدين تواصلهم مع الغرف التجارية لرصد أى مشكلات تواجه التطبيق للتدخل وإيجاد الحلول لها بما يضمن حماية المستهلكين.

فى البداية قال الدكتور محمد على عبد الحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن إعلان وزير التموين يعتبر أحد بنود قانون حماية المستهلك بحيث إنه سيتم وضع السعر على أى سلعة معروضة للمستهلك مما يساعد على ضبط الأسواق ويصب فى صالح المستهلك.

حول التواصل مع الغرف التجارية قال محمد على فى تصريح كأعضاء مجلس النواب نمارس الدور الرقابى ورصد كل ما يتم فى الشارع والسوق وعلى أساس ذلك نتواصل مع الغرف التجارية لحل أى مشكلات تنتج عن تطبيق القرار وتدوين الأسعار على السلع.

ووجه وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان الحكومة ووزارة التموين بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضبط حالة الانفلات وتضارب أسعار السلع داخل الحى السكنى الواحد بما يضر بالمواطنين.

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أكد على ضرورة كتابة الأسعار على المنتجات والسلع، بحيث تكون ظاهرة للمستهلك، مشيرا إلى أنه وفقا للقرار رقم 217 لعام 2017 سيتم اعتبارا من يناير المقبل مصادرة السلع المخالفة.

وقال خلال اللقاء الذى نظمته غرفة القاهرة: “إننا لا نستهدف تسعير السلع، ولكن نسعى إلى إعطاء المواطن حرية فى الاختيار، منوها إلى أن وجود سعر واحد معلن للسلعة يعمل على ضبط الأسواق ويساهم فى القضاء على الاحتكار”.

شاهد أيضاً

“راعي غنم” يهتك عرض طفلة بكفر الشيخ

متابعة / علا مجاهد_______شبكة دمياط الاخبارية وقفت الطفلة الصغيرة تلهو مع أقاربها في أحد شوارع ...