الأحد , 24 سبتمبر 2017
الرئيسية / أخبار مميزة / خبراء يحذرون: مصر مستهدفة بهجمات إلكترونية

خبراء يحذرون: مصر مستهدفة بهجمات إلكترونية

خبراء

طارق عتمان……..متابعة/علا مجاهد………..دمياط الأخبارية

أكد المهندس يسري زكي، خبير أمن المعلومات، وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات السابق، أن مصر مستهدفة من بعض الحملات الإلكترونية الشرسة من الفيروسات والاختراقات من دول معادية للاستقرار في مصر، بعد نجاح الرئيس السيسي في الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، التي وضعت مصر على الطريق السليم للتنمية الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وأشار “زكي” إلى ضرورة وضع خطة عاجلة لتأمين شبكات الاتصالات والإنترنت في مصر، متوقعا أن تكون الحرب المقبلة على مصر إلكترونية، بهدف شل المؤسسات والجهات عن أداء أعمالها، خاصة الجهاز المصرفي وقطاع الطاقة والخدمات.

وعلق الدكتور شريف هاشم، نائب الرئيس التنفيذي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بأنه لابد من معرفة أن “الهاكرز” والاختراقات مستمرة ولم تتوقف، مؤكدا  أن شبكات مصر آمنة تماما، ونحاول مواجهة أي اختراقات للشبكات وكشفها قبل حدوثها.

وأضاف أن التعاون موجود بين عدة جهات أمنية وسيادية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ونحاول استصدار بعض التوصيات والقرارات لإحداث تطوير شامل لمنظومة التأمين في مصر، مؤكدا  أن إنشاء المجلس القومي الأعلى للأمن السيبراني سيؤدي إلى التوعية ونشر تطبيقات أمن المعلومات في مصر بشكل أعمق.

وقال الدكتور حمدي الليثي، خبير الاتصالات، إن هناك تقارير دولية حذرت من نمو حجم الفيروسات الخبيثة والاختراقات في منطقة شمال إفريقيا، وعلى رأسها مصر، موضحا أن هناك رصدًا لهذه الحملات الإلكترونية من قبل جهات سيادية.

كان مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، اليوم السبت، قد نشر تحذيرًا من اختراق أجهزة الحاسب الآلى للأشخاص والمؤسسات، وجاء هذا التحذير مدعومًا بلينك مقال فى “bbc” تحت عنوان ‎”هجمات غير مسبوقة لبرمجيات الفدية الخبيثة”، تستهدف المؤسسات فى أنحاء العالم.

مستشفى سرطان الأطفال 57357 بنك الطعام المصري مؤسسة مصر الخير

شاهد أيضاً

وزير الصحة: إصدار شهادات وفاة الـ8 حجاج المتوفين بالأراضى المقدسة

متابعة /علا مجاهد_______دمياط الاخبارية أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، الانتهاء من إصدار شهادات ...