الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية / أخبار دمياط / محافظ دمياط:محافظة دمياط تتصدر محافظات الجمهورية الجاذبة للاستثمار

محافظ دمياط:محافظة دمياط تتصدر محافظات الجمهورية الجاذبة للاستثمار

متابعة/علا مجاهد________________دمياط الاخبارية

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط: إن المحافظة تتصدر حاليا قائمة محافظات الجمهورية الجاذبة للاستثمار.

وأضاف المحافظ خلال كلمته اليوم فى افتتاح المعهد العالى للسياحة والفنادق بمدينة دمياط الجديدة أن ذلك جاء فى الدراسة التى أعدتها الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بوزارة الإسكان فى إطار إعدادها للرؤية المستقبلية لتنمية محافظات مصر.

وقال إن محافظة دمياط حققت أيضا مؤشرات عالية فى مجال البنية الأساسية لتسجل أعلى معدلات فى نصيب الفرد من إجمالى كمية مياه الشرب وخدمة الصرف الصحى مقارنة بمحافظات الدلتا،كما بلغ متوسط نصيب الفرد من كمية الكهرباء أعلى من متوسط نصيب الفرد على مستوى الجمهورية .

وأضاف المحافظ أن الدراسة أظهرت أن دمياط بما تمتلكه من مقومات أساسية بالنسبة للموقع والسمات العمرانية والأنشطة الاقتصادية والمشروعات القومية لها تأثير كبير على المخطط الإستراتيجى القومى للتنمية العمرانية فى مصر مستقبلا، وذلك على النطاق الدولى من خلال منافسة ميناء دمياط والمنطقة الصناعية الحرة بميناء دمياط لموانئ حوض البحر المتوسط والعلاقة مع الأسواق المجاورة بأنشطة الاستيراد والتصدير والنقل والاتصال وتصدير صناعات الأثاث .

وأشار إلى جانب تأثيرها على النطاق الإقليمى من خلال العلاقات الخدمية المتبادلة مع محافظات إقليم الدلتا والتى هى إحدى محافظاته تعتبر أيضا محافظة دمياط الظهير التنموى لشبكة الأقاليم الحضرية المتوقعة فى محور قناة السويس.

مستشفى سرطان الأطفال 57357 بنك الطعام المصري مؤسسة مصر الخير

شاهد أيضاً

أمن دمياط يشارك في نقل السوق العمومي بكفر سعد

كتب / عبده شعلان – محمد هشام دمياط الإخبارية شارك صباح اليوم اللواء هشام الحفناوي ...