الأربعاء , 21 فبراير 2018
الرئيسية / حوادث دمياط / نائبة وزير الصحة : أبلغنا النائب العام بشأن تعرض «طفلة دمياط» لاعتداء جنسي

نائبة وزير الصحة : أبلغنا النائب العام بشأن تعرض «طفلة دمياط» لاعتداء جنسي

خطف

متابعة….. علا مجاهد… دمياط الاخبارية

قالت الدكتورة مايسة شوقي، نائبة وزير الصحة والسكان، المشرفة على المجلس القومي للطفولة والأمومة، انها مستاءة جدا من الواقعة محل البلاغ الوارد إلى الإدارة العامة لنجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة بشأن واقعة وصول طفلة، تبلغ من العمر 5 سنوات، إلى مستشفى دمياط العام بتاريخ 11/4/2017 جراء نزيف بسبب اعتداء جنسي عليها.

وأضافت نائب الوزير في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، إنه تبين من الكشف الطبي على الطفلة وجود جرح في المهبل، والرحم سليم، وتحرر المحضر رقم 7171 لسنة 2017 إداري نقطة شرطة مستشفى دمياط العام، ولم تتهم الأسرة أحدًا في ذلك، وتمت إحالة المحضر إلى مركز شرطة الجمالية بمحافظة الدقهلية.

وفي ضوء ما صرح به والد الطفلة المذكورة للإعلام من الإهمال الذي تعرضت له الطفلة من قبل أطباء مستشفى فارسكور العام بمحافظة دمياط، حيث تسببوا في نزيف ابنته، وأنه توجه إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بهذه الواقعة، إلا أن المختصين بمركز الشرطة امتنعوا عن تحرير محضر له بهذه الواقعة، وأن ما لحق بالطفلة ناتج عن إصابتها نفسها بواسطة خشبة.

وأضافت: «ووصولاً للحقيقة وحفاظاً على حقوق الطفلة، ووقف الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال مصر، قام المجلس القومي للطفولة والأمومة بإبلاغ المستشار النائب العام، واللواء مساعد وزير الداخلية، والمستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية للتحقيق فيما تضمنته هذه الواقعة».

وتابعت: «يشير المجلس القومي للطفولة والأمومة إلى أنه يتولي متابعة هذه الواقعة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها وصولاً للحقيقة ومساءلة كل من تسبب في إيذاء الطفلة على هذا النحو، وعدم تقديم المساعدة اللازمة لها».

شاهد أيضاً

طفل يتعدي علي زميله ويصيبه بتهتك في الطحال وانفجار في الزائده وتنتهي باستئصالهما بدمياط

متابعة /علا مجاهد_______شبكة دمياط الاخبارية طفل يتعدي علي زميله ويصيبه بتهتك في الطحال وانفجار في ...