الجمعة , 28 يوليو 2017
الرئيسية / أخبار دمياط / وفاة الفقيه الدستوري ابن محافظة دمياط ثروت بدوي عن عمر يناهز ال87 عاما

وفاة الفقيه الدستوري ابن محافظة دمياط ثروت بدوي عن عمر يناهز ال87 عاما

كتب حماده سعد               دمياط الاخبارية

غيَّب الموت الفقيه الدستوري، الدكتور ثروت بدوي، أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة، مساء اليوم الأربعاء،بعد صراع مع المرض، بمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد، عن عمر ناهز 87 عامًا.

والفقيد  مواليد عام 1928 ترتيبة الابن رقم 13 بين 14 شقيق و شقيقة و رقم 20 إذا اضفنا الاخوة غير الاشقاء و هم 7, وهو من أسرة ميسورة الحال و كان والدة عمدة قرية شرباص التابعة لمركز فارسكور محافظةدمياط  لمدة 55 عام و جدة كان عمدة و أخوة أيضا.

التحق بكلية الطب و لكنه لم يكمل ثم التحق بكلية الحقوق عام 1945و حصل على الليسانس بتقدير جيد جدا 1949و كان ترتيبة الثالث على الدفعة ثم تم تعيينة في مجلس الدولة  عام 1949 م و حصل على الدكتوارة من فرنسا عام 1954 تحت عنوان نظرية فعل الامير ..في القانون الادارى وهو استاذ بجامعة القاهرة ويعتبر “بدوي” من أبرز الفقهاء الدستوريين في العالم العربي ومن المقرر، أن تشيع الجنازة بعد ظهر غد الخميس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة.

وكان اليوم قد شهد ايضا وفاة احد ابناء محافظة دمياط ايضا وهو صلاح شرف الدين نقيب المحامين الاسبق بمحافظة دمياط بعد صراع مع المرض شرف الدين كان امينا للحزب الوطني المنحل قبل عدة سنوات من احداث يناير وشقيق وزيرة الاعلام السابقة  الدكتورة درية شف الدين.

مستشفى سرطان الأطفال 57357 بنك الطعام المصري مؤسسة مصر الخير

شاهد أيضاً

محافظ دمياط : مستشفي فارسكور علي رأس أولويات وزارة الصحة ويتم مناقشة تطويرها علي اعلي المستويات

كتب / محمد هشام أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط ان مشروع تطوير ...